كيفية الحصول على روابط خلفية؟


 
 
 بناء الروابط ليس علم الصواريخ.  لا يوجد ناد سري حيث يتم تعليم القليل من النخبة فقط كيفية بناء الروابط.  اي شخص يستطيع فعله.


 لكن الأمر أصعب مما يجب بدون تكتيكات مجربة ومختبرة للاعتماد عليها.
 فيما يلي 7 طرق مجربة للحصول على روابط خلفية:


 بناء ارتباط صفحة الموارد 

بناء وصلة معطلة

بناء ارتباط إعادة التوجيه 301

 ضيف المدونات
 مقابلات البودكاست
 متابعة فجوات الارتباط
 الروابط الخلفية الداخلية
 

 1. بناء رابط صفحة الموارد

 يتم إنشاء رابط صفحة الموارد عندما تحصل على روابط خلفية من صفحات الويب التي تنظم الموارد حول موضوع معين.


  إنها إستراتيجية مجربة ومختبرة لأن الغرض الوحيد من هذه الصفحات هو الارتباط بموارد قيمة.


 كيف افعلها
 للعثور على صفحات الموارد ، قم بإجراء إحدى عمليات البحث هذه في Google وأضف عبارة تتعلق بموضوعك:


 intitle: موارد inurl: resources.html
 intitle: موارد inurl: links.html
 على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في إنشاء


 روابط لمورد حول فقدان الوزن ، فيمكنك البحث عن intitle: resources inurl: resources.html weight loss.


 يمكنك أيضًا استخدام شريط أدوات تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بـ Ahrefs لتصدير النتائج ومقاييس تحسين محركات


 البحث الخاصة بهم ، مما يسمح لك بتحديد أولويات الفرص حسب تصنيف المجال (DR) وحركة البحث المقدرة.



 إنها مجرد حالة زيارة كل صفحة للتأكد من أنها صفحة موارد وروابط لمصادر خارجية.  


إذا كان يناسب الفاتورة ، فابحث عن عنوان البريد الإلكتروني للشخص المسؤول واعرض موردك.


 2. بناء وصلة معطلة

 بناء الارتباط المعطل هو المكان الذي تجد فيه ارتباطًا معطلاً على الصفحة .


وأنشئ صفحتك الخاصة حول الموضوع ، واطلب من كل شخص مرتبط بالمورد الميت الارتباط بصفحتك بدلاً من ذلك.


 إنها تعمل لأن الأشخاص المهتمين بمواقعهم الإلكترونية لا يريدون إرسال زوار إلى صفحات معطلة.


 كيف افعلها
 توجد طرق عديدة للعثور على الصفحات الميتة ذات الروابط الخلفية.


  أحد أسهلها هو البحث عن موضوع في Ahrefs 'Content Explorer ، والتصفية للصفحات المعطلة ، ثم تعيين مرشح نطاقات الإحالة بقيمة لا تقل عن 10.


 وهذا سيظهر لك الصفحات الميتة ذات الروابط الخلفية من 10 مواقع على الأقل.



 إذا كنت ترغب في إجراء مزيد من التحقيق في إحدى الصفحات ، فاضغط على علامة الإقحام وانقر فوق الرابط لعرضها على archive.org. 


 سيُظهر لك هذا ما كان على الصفحة الميتة قبل اختفائها.

 إذا كان من المنطقي بالنسبة لك إنشاء شيء مشابه ، فارجع إلى Content Explorer ، واضغط على علامة الإقحام .


 وانقر فوق تقرير Backlinks.  سترى جميع الصفحات والمواقع المرتبطة بالصفحة الميتة ، والتي يمكنك عرض الرابط البديل عليها بمجرد نشر المحتوى الخاص بك.


 3. بناء ارتباط إعادة التوجيه 301

 بناء رابط إعادة التوجيه 301 هو المكان الذي تجد فيه عمليات إعادة توجيه 301 غير ذات صلة .


وتعرض بديلاً مناسبًا لكل شخص يرتبط بها.  


إنه يعمل لنفس سبب أعمال بناء الروابط المعطلة ؛  مالكو المواقع لا يريدون إرسال زوارهم إلى ما هو فعليًا صفحات ميتة.


 كيف افعلها
 للعثور على عمليات إعادة التوجيه 301 غير ذات الصلة ، انتقل إلى Site Explorer ، وقم بتغيير الوضع إلى "https" ، وأدخل موقعًا


 متخصصًا ، وانتقل إلى تقرير Best by links ، وأضف عامل تصفية "301 منقول بشكل دائم".


 على سبيل المثال ، يبدو عنوان URL الأول أعلاه كمنشور حول محفوظات محركات البحث التي تعيد التوجيه الآن إلى واحد حول التسويق عبر محركات البحث.


  يمكننا تأكيد هذه الحالة عن طريق الضغط على علامة الإقحام والنقر لعرض الصفحة على archive.org.



 هذا موضوع مختلف تمامًا عن الصفحة التي يعيد التوجيه إليها الآن ، لذا فهذه عملية إعادة توجيه غير ملائمة مع 698 نطاقًا مرجعيًا.



 4. ضيف المدونات

 تدوين الضيف هو المكان الذي تكتب فيه منشور مدونة لموقع ويب آخر وعادة ما تتلقى إسنادًا ورابطًا إلى موقعك في المقابل.


 كيف افعلها
 للعثور على مواقع الويب التي من المحتمل أن تقبل منشورات الضيف ، انتقل إلى Content Explorer .


وأدخل كلمة رئيسية متعلقة بمكانتك ، وقم بتغيير القائمة المنسدلة إلى "In title."


  هذا يبحث في مليارات الصفحات لمطابقة المحتوى.


 يمكنك بعد ذلك تطبيق المرشحات لتضييق النتائج والعثور على مواقع ويب لعرضها.


 هذه المرشحات هي نقطة انطلاق جيدة:
 تقييم المجال: 30+.  هذا يزيل المواقع ذات السلطة المنخفضة الفائقة.


 حركة المرور على الموقع: 5000+.  يؤدي هذا إلى القضاء على مواقع الويب ذات الزيارات القليلة أو المعدومة.


 تاريخ النشر: آخر 90 يومًا.  يؤدي هذا إلى التخلص من مواقع الويب التي لم تنشر محتوى مؤخرًا ، والتي قد لا تستجيب للعروض التقديمية.


 ستحتاج أيضًا إلى تبديل المربع "صفحة واحدة لكل نطاق" ، حيث لا فائدة من الوصول إلى نفس موقع الويب عدة مرات.



 إذا كان هناك عدد كبير جدًا من مواقع الويب لعرضها ، فانتقل إلى علامة التبويب مواقع الويب لمشاهدة أفضل 100 موقع من حيث عدد الزيارات. 


 انتبه بشكل خاص إلى مواقع الويب التي تضم مؤلفين متعددين ، حيث من المرجح أن تقبل هذه المواقع منشورات الضيف.


 على سبيل المثال ، يحتوي Moz على 182 صفحة حول مُحسّنات محرّكات البحث بواسطة 28 مؤلفًا مختلفًا ، لذا من المحتمل أن يكون بعض هؤلاء مدونين ضيوف.



 5. مقابلات البودكاست

 مقابلات البودكاست هي المكان الذي يتم فيه تمييزك كخبير في بودكاست وطرح أسئلة من قبل المضيف.


 سيستغرق كل واحد حوالي ساعة واحدة فقط من وقتك ، وإذا اخترتها بحكمة ، فستكون الروابط الخلفية مضمونة إلى حد كبير.  


وذلك لأن معظم ملفات البودكاست تحتوي على صفحات حلقات على موقعها على الويب ، والتي ترتبط دائمًا بموقع الضيف على الويب وملفاته الشخصية على الشبكات الاجتماعية.


 كيف افعلها
 تحتاج أولاً إلى العثور على ملفات podcast لعرضها ، وهو ما يمكنك القيام به من خلال البحث في Google عن أفضل برامج podcast الصناعية. 


 ستكون معظم النتائج عبارة عن قوائم ، ويميل محرك بحث Google أيضًا إلى إظهار دائرة البودكاست في نتائج البحث.


 
 قبل تقديم عرض تقديمي ، تحقق من صفحات حلقات البودكاست للتأكد من ارتباطها بضيوفها.


 إذا اكتشفت شخصًا غزيرًا في مقابلة البودكاست (مثل Tim Soulo الخاص بنا) أثناء التصفح ، فقم بلصق صفحته الرئيسية في Ahrefs Site


 Explorer ، واختر وضع البحث "عنوان URL الدقيق" ، وتوجه إلى تقرير Backlinks ، وقم بتصفية النتائج باستخدام "الحلقة" في  عنوان


 الصفحة المُحيلة ، وانتقِل خلال النتائج بحثًا عن مواد البودكاست ذات الصلة لعرضها.

 يمكنك التأكد من أن أي ملفات بودكاست تكتشفها باستخدام هذه الطريقة سترتبط بضيوفها.


 6. متابعة فجوات الارتباط

 يكشف تحليل فجوة الارتباط عن مواقع الويب التي ترتبط بالعديد من المنافسين ، ولكن ليس أنت.  


غالبًا ما يكون تكرار هذه الروابط أمرًا سهلاً لأنه إذا قام شخص ما بالربط بمنافسين متعددين ، فقد يكون من المنطقي بالنسبة لهم الارتباط بك أيضًا.


 كيف افعلها
 لتشغيل تحليل فجوة الارتباط ، قم بتوصيل صفحتك الرئيسية في Site Explorer (استخدم وضع "عنوان URL بالضبط") ، وانتقل إلى تقرير


 Link Intersect ، وأضف بعض الصفحات الرئيسية المتنافسة في الحقول الفارغة (اضبط هذه على وضع "URL" أيضًا)  .



 ابحث في النتائج عن الروابط التي يحتمل نسخها.


 على سبيل المثال ، يرتبط الموقع الإلكتروني أدناه باثنين من منافسينا.  بالنظر إلى الروابط ، نرى أنهما بفضل المقابلات الصوتية.



 نظرًا لأن هذا المضيف قد أجرى مقابلة مع اثنين من منافسينا ، فقد يكونون مهتمين بإجراء مقابلات معنا أيضًا.

  


 7. الروابط الخلفية الداخلية

 الروابط الخلفية الداخلية هي روابط من صفحات أخرى على نفس الموقع. 


 تتجاهل العديد من مُحسِّنات محرّكات البحث الروابط الداخلية ، وهذا خطأ كبير لأنها وسيلة فعالة لتوجيه "السلطة" إلى الصفحات التي تحتاج إليها.  


لديك أيضًا سيطرة كاملة عليها - على عكس الروابط الخلفية الخارجية.


 كيف افعلها
 للعثور على الصفحات التي ستستفيد أكثر من التعزيز ، ابحث عن الصفحات التي تحتل المرتبة من 2 إلى 4 في كلمتهم الرئيسية المستهدفة. 


 يمكنك القيام بذلك في Site Explorer الخاص بـ Ahrefs.  ما عليك سوى توصيل موقعك ، والانتقال إلى تقرير الكلمات الرئيسية العضوية ، والتصفية حسب الموضع.



 بعد ذلك ، انتقل إلى مشروعك في "تدقيق الموقع" ، وانقر على تقرير فرص الربط ، والصق عنوان URL لصفحتك في مربع البحث ،.


وقم بتبديل القائمة المنسدلة إلى "الصفحة المستهدفة".

 ملاحظة جانبية.
 ستحتاج إلى إعداد مشروع والزحف إلى موقعك باستخدام تدقيق الموقع أولاً.


 يجب أن تشاهد الآن الأماكن ذات الصلة على موقعك لإضافة روابط داخلية إلى صفحتك.

 القراءة الموصى بها: الروابط الداخلية لتحسين محركات البحث: دليل عملي
 
 
 
 
 

 تحسين محركات البحث 
 

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق