ما هو حجم البحث عن الكلمات الرئيسية ماذا يعني البحث عن الكلمه الرئيسيه حجم البحث عن الكلمات الرئيسية كيف تتجنب أخطاء تحسين محركات البحث أرقام حجم البحث هي متوسطات سنوية
5 أشياء تحتاج إلى معرفتها لتجنب أخطاء تحسين محركات البحث
من المحتمل أن يكون حجم البحث هو المقياس الأكثر استخدامًا في تحسين محركات البحث.
يساعدنا ذلك في قياس شعبية الكلمات الرئيسية المختلفة والتنبؤ بحركة البحث التي قد نحصل عليها من الترتيب لها.
ولكن في كثير من الأحيان ، يأخذ مُحسّنات محرّكات البحث عديمي الخبرة مقياس حجم البحث عن الكلمات الرئيسية بقيمته الاسمية .
مما يؤدي إلى قرارات تسويقية سيئة وإهدار موارد تجارية قيمة.
5 أشياء تحتاج إلى معرفتها لتجنب أخطاء تحسين السيو
في هذا المنشور ، سنلقي نظرة فاحصة على مقياس حجم البحث ، ونوضح ماهيته ، ومن أين أتى ، وكيف قد يضلك في بعض الأحيان.
- ما هو حجم البحث عن الكلمات الرئيسية؟
حجم البحث عن الكلمات الرئيسية هو مقياس لتحسين محركات البحث يخبرك بعدد المرات شهريًا ، في المتوسط ، يتم البحث عن كلمة رئيسية معينة في موقع معين.
في أغلب الأحيان ، يشير حجم البحث إلى عدد عمليات البحث في Google ، ولكن هذا المقياس يمكن أن يشير أيضًا إلى محركات البحث الأخرى أيضًا.
أحد الاختلافات المهمة التي يجب الإشارة إليها هو أن حجم البحث يعكس عدد عمليات البحث الفعلية لكلمة رئيسية بدلاً من عدد الأشخاص الفريدين الذين يبحثون عنها.
وبالتالي ، إذا كانت الكلمة الرئيسية تحتوي على حجم بحث شهري 100 ، فمن الممكن أن يتم إجراء عمليات البحث هذه بواسطة 100 شخص مختلف ، أو يمكن أن يكون 10 أشخاص فقط يقومون بإجراء 10 عمليات بحث لكل منهم.
هذا التوضيح الصغير ليس سوى غيض من فيض من كل الأشياء التي غالبًا ما يخطئ الناس عند تحليل حجم البحث عن كلمة رئيسية.
لذلك دعونا نعرف خمسة أشياء أخرى تحتاج إلى معرفتها من أجل الاستفادة بشكل أفضل من هذا المقياس.
1. أرقام حجم البحث هي متوسطات سنوية
تشير معظم أدوات تحسين محركات البحث (SEO) إلى حجم البحث كمتوسط سنوي.
إنها ليست مشكلة كبيرة لطلبات البحث التي لها طلب بحث متسق نسبيًا على مدار العام. ولكن يمكن أن يكون مضللاً تمامًا لطلبات البحث الموسمية أو الاتجاهات الساخنة.
ما أريد توضيحه هو أن أحجام البحث يمكن أن تكون متقلبة للغاية وقد لا يتطابق متوسط الرقم الذي تبلغ مدته 12 شهرًا .
والذي تقرر أدوات تحسين محركات البحث (SEO) عنه تمامًا مع حجم البحث الشهري لتلك الكلمة الرئيسية بحلول الوقت الذي تقوم فيه بترتيبها.
2. لا تؤدي جميع عمليات البحث إلى نقرات
لا تعني حقيقة أن الأشخاص يبحثون عن شيء ما بالضرورة أنهم سينقرون على أي من نتائج البحث.
في الواقع ، هدف Google هو إرضاء مستخدميها هناك ومن ثم دون "إضاعة الوقت" في النقر على أي من نتائج البحث.
وفقًا لدراسة حديثة ، انتهى ثلثا عمليات البحث على Google في عام 2020 دون نقرة.
لذلك إذا كان طلب البحث يحتوي على حجم بحث كبير ، فهذا لا يعني بالضرورة أنه سيجلب لك الكثير من حركة البحث. قد تعرض Google الإجابة بشكل صحيح في نتائج البحث الخاصة بها.
3. قد يسرق المعلنون نقراتك
هناك شيء آخر قد يسرق منك تلك النقرات الثمينة:
إعلانات Google.
اعتبارًا من اليوم ، تعرض Google ما يصل إلى أربع قوائم بحث مدفوعة الأجر أعلى نتائج البحث العضوية.
وإذا تتبعت التاريخ المرئي لهذه المواضع المدفوعة ، فسيصبح من الواضح بشكل مؤلم أن Google تحاول جعل هذه الإعلانات غير قابلة للتمييز تقريبًا عن نتائج البحث العضوية.
كما أنه يميل إلى تزيين تلك الإعلانات بالصور وروابط أقسام الموقع لزيادة المساحة التي يشغلونها ودفع نتائج البحث العضوية إلى أسفل.
بمعنى آخر ، لم يعد الترتيب في الأعلى لبعض الكلمات الرئيسية الشائعة يضمن أنك ستحصل على الكثير من النقرات منها.
حتى إذا تحققت من نتائج البحث للكلمة الرئيسية التي تريد ترتيبها ولا توجد إعلانات هناك ، فلا يوجد ضمان ان تظهر الإعلانات في المستقبل.
في الواقع ، من خلال الترتيب في الأعلى لكلمة رئيسية ، فإنك تدفع بصفحات منافسيك إلى الأسفل وتتركهم بدون حركة بحث ؛ قد يدفعهم هذا إلى بدء تشغيل الإعلانات.
4. أحجام البحث ليست دقيقة للغاية
يعتبر Google Keyword Planner على نطاق واسع أفضل مصدر لبيانات حجم البحث عن الكلمات الرئيسية ، لأنه يأتي مباشرة من Google نفسها.
وليس سرًا أن الغالبية العظمى من أدوات تحسين محركات البحث تسحب أحجام البحث عن كلماتها الرئيسية من GKP.
ولكن ما مدى دقة أرقام حجم البحث في GKP؟
حسنًا ، هناك مصدر واحد للبيانات يُعتبر عالميًا "المصدر الوحيد للحقيقة" عندما يتعلق الأمر بأحجام البحث: Google Search Console.
إذا كان موقع الويب الخاص بك يصنف باستمرار في الجزء العلوي من Google لكلمة رئيسية معينة .
فسيكون عدد "مرات الظهور" التي تحصل عليها صفحتك لتلك الكلمة الرئيسية هو حجم البحث الفعلي.
هذا يعني أنه يمكننا بسهولة دراسة دقة أحجام البحث في GKP إذا قارنا أحجام البحث مع مرات الظهور الفعلية لنفس الكلمات الرئيسية من GSC.
يميل GKP إلى دمج استعلامات البحث ذات المعنى المماثل معًا في مجموعة واحدة دون خيار لرؤية حجم بحث مميز لكل من تلك الاستعلامات.
يعد هذا مفيدًا جدًا للمعلنين ولكنه يمكن أن يكون مصدر إزعاج حقيقي لكبار المسئولين الاقتصاديين.
على سبيل المثال ، سيتم دمج الكلمات الرئيسية الستة التالية في كلمة واحدة:
تحميل العاب كمبيوتر
تحميل مجاني لألعاب الكمبيوتر
تحميل العاب مجانية للكمبيوتر
تحميل العاب مجانية للكمبيوتر
تنزيل مجاني لألعاب الكمبيوتر
تحميل العاب الكمبيوتر مجانا
ألعاب مجانية للتحميل لجهاز الكمبيوتر
وستحاكي معظم أدوات تحسين محركات البحث (SEO) هذا السلوك لأنها (كما يُزعم) تأخذ أحجام البحث الخاصة بها من GKP.
لذلك سيعرضون نفس حجم البحث لكل من أشكال الكلمات الرئيسية هذه.
5. ارتفاع حجم البحث عن الكلمات الرئيسية ، وزيادة حركة المرور
حالة الاستخدام الأساسية لمقياس حجم البحث عن الكلمات الرئيسية في مُحسّنات محرّكات البحث هي تقدير حركة البحث العضوية المحتملة.
التي قد تحصل عليها صفحتك إذا تم تصنيفها للكلمة الرئيسية ، أليس كذلك؟
حسنًا ، دعنا نلقي نظرة على الكلمتين الرئيسيتين التاليتين:
إذا قارنا حجم البحث العالمي (على سبيل المثال ، في جميع أنحاء العالم)
فإن الكلمة الرئيسية "تحسين محركات البحث المحلية" تبدو 27 مرة أكثر شيوعًا من الكلمة الرئيسية "إرسال موقع الويب إلى محركات البحث".
فهل هذا يعني أن صفحة الترتيب رقم 1 لـ "تحسين محركات البحث المحلية" يجب أن تحصل على حركة بحث أكبر بكثير من صفحة الترتيب رقم 1 لـ "إرسال موقع الويب إلى محركات البحث؟"
اتضح أن افتراضنا خاطئ تمامًا. يبدو أن الصفحة الأعلى تصنيفًا للكلمة الرئيسية الأقل شيوعًا بمقدار 27 مرة تحصل على ضعف حركة البحث.
مهما كان استعلام البحث الذي تفكر فيه ، سيصيغه أشخاص مختلفون بشكل مختلف.
لكن Google ذكي بما يكفي لفهم أن كل هؤلاء الأشخاص يبحثون أساسًا عن نفس الشيء. ولذلك ، فإنها تصنف الصفحة نفسها لجميع أشكال استعلام البحث هذه.
لقد درسنا هذه "الظاهرة" مرة أخرى في اليوم ، واتضح أن متوسط الصفحة ذات الترتيب الأعلى سيصنف أيضًا لحوالي ألف كلمة رئيسية مماثلة.
هذا يعني أنه لا يمكنك الاعتماد بشكل أعمى على حجم البحث عن الكلمات الرئيسية الفردية عند تقدير حركة البحث المحتملة.
ما عليك القيام به بدلاً من ذلك هو فحص الصفحات ذات الترتيب الأعلى ومعرفة مقدار حركة البحث التي يحصلون عليها إجمالاً من جميع الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيبها من أجلها.
افكار اخيرة
هذه هي الأشياء الخمسة الرئيسية التي غالبًا ما يغفلها مُحسِّنات محرّكات البحث المبتدئة عند تعاملهم مع مقياس حجم البحث عن الكلمات الرئيسية.
الآن بعد أن أصبحت مسلحًا بهذه المعرفة ، أنا متأكد من أنك لن تتعامل بعد الآن مع مقياس حجم البحث في قيمته الاسمية .
والتي يجب أن تحسن بشكل كبير من جودة قرارات تحسين محركات البحث الخاصة بك.
وهناك شيء أخير أريد أن أذكره يبدو من الواضح بعض الشيء أن نضعها في نص هذه المشاركة ، لكنها ستشعر بنوع من عدم اكتمالها بدونها:
لا تقم أبدًا بتحديد الكلمات الرئيسية بناءً على حجم البحث الخاص بها وحده.
البحث عن الكلمات الرئيسية أكثر بكثير من مجرد البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الحجم الأكبر للبحث.
تحسين محركات البحث Search Engine Optimization