- تعريف :
البحث عن الكلمات الرئيسية المحلية هو عملية البحث عن الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص عند البحث عن المنتجات والخدمات المحلية.
يؤدي تصنيف هذه الكلمات الرئيسية إلى توجيه حركة المرور المحلية إلى موقع الويب الخاص بك وإرسال المزيد من العملاء في طريقك.
ولكن كيف تقوم بالضبط بالبحث عن الكلمات الرئيسية المحلية؟
اليك نصائح لتحسين محركات البحث المحلية
في هذا المقال ، ستتعلم:
- لماذا البحث عن الكلمات الرئيسية المحلية مهم
- كيفية القيام بالبحث عن الكلمات الرئيسية المحلية
- كيفية التعامل مع مواقع متعددة
- ماذا تفعل مع مشاركات المدونة
- كيفية تتبع ترتيب الكلمات الرئيسية المحلية
- لماذا يعتبر البحث عن الكلمات الرئيسية المحلية مهمًا؟
يعد البحث عن الكلمات الرئيسية المحلية أمرًا مهمًا لأنك تحتاج إلى فهم ما يكتبه الأشخاص في محركات البحث
مثل Google عند البحث عن منتجات أو خدمات نشاطك التجاري.
قد يبدو هذا واضحًا ، لكن هذا نوع من المشكلة.
معظم الناس يخمنون هذه الكلمات الرئيسية ويفترضون أنهم يعرفون كيف يبحث الناس عن أعمالهم.
يؤدي هذا غالبًا إلى استهداف الكلمات الرئيسية الخاطئة أو إهمال الكلمات الرئيسية تمامًا التي يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على النتيجة النهائية.
على سبيل المثال ، إذا كنت سباكًا في لندن ، فمن المحتمل أنك اكتشفت بالفعل أنك تريد ترتيب الكلمات الرئيسية مثل "سباك في لندن".
ولكن ماذا عن الخدمات الأخرى التي تقدمها؟ هل لديك صفحة مخصصة لفك الحظر؟ هل تعرف كيف يبحث الناس عن تلك الخدمات؟
هذه كلها أشياء تهدف أبحاث الكلمات الرئيسية المحلية إلى الإجابة عليها.
- كيفية القيام بالبحث عن الكلمات الرئيسية المحلية ؟
اتبع هذه الخطوات الخمس البسيطة.
- قائمة الخدمات التي تقدمها
- تحقق من النية المحلية
- تحقق من حجم البحث
- تجميع وخريطة الكلمات الرئيسية
- ابحث عن "أشياء يجب ذكرها"
1. ضع قائمة بالخدمات التي تقدمها
قبل أن تبدأ في البحث عن الكلمات الرئيسية ، تحتاج أولاً إلى فهم الخدمات التي تقدمها الشركة.
يجب عليك القيام بذلك سواء كنت تجري بحثًا محليًا عن الكلمات الرئيسية لعميل أو لشركتك الخاصة.
ها هي العملية التي نوصي بها:
أ) اسأل
إذا كنت تفعل ذلك لنشاطك التجاري ، فمن المحتمل أن يكون لديك فكرة جيدة عن الخدمات التي تقدمها.
قم بتدوينها في مستند نصي وانتقل إلى الخطوة التالية.
إذا كنت تفعل ذلك لأحد العملاء ، فاطلب منه سرد الخدمات التي يقدمونها.
هذا التمرين مهم للغاية لأن الكثير من الناس لا يفكرون أبدًا بوعي في جميع الخدمات المختلفة التي يقدمونها.
على سبيل المثال ، قد يقدم سباك كل هذه الخدمات :
فتح استنزاف
تصليح الغلايات
تركيب المرجل
خدمة المرجل
تركيب المبرد
إصلاح الأنابيب المتفجرة
... لكن في أذهانهم ، ربما يفكرون فقط في المسمى الوظيفي: سباك.
يبحث الأشخاص بالفعل عن "سباك" ، لكن الكثيرين يبحثون أيضًا عن خدمات أكثر تحديدًا. هذا هو السبب في أنه من الأهمية بمكان فهم كل ما يتم تقديمه كنقطة انطلاق.
ب) توسيع الأفكار
نادرًا ما يكشف العصف الذهني عن جميع الخدمات ذات الصلة التي يبحث عنها الأشخاص. لذلك من المفيد أن تستغرق دقيقة للتحقق من الخدمات التي ربما فاتتك.
إليك أسهل طريقة للقيام بذلك:
- أدخل أفكارك التي تم طرحها في "مستكشف الكلمات الرئيسية"
- حدد بلدك من القائمة المنسدلة
- انتقل إلى تقرير "وجود نفس الشروط"
سيعرض هذا جميع الاستفسارات من قاعدة البيانات الخاصة بنا والتي تحتوي على جميع الكلمات من كلماتك الرئيسية (بأي ترتيب).
إنها إذن مجرد حالة من عمليات البحث عن الخدمات التي ربما فاتتك.
على سبيل المثال ، إذا قمنا بذلك للخدمات المتعلقة بالسباكة ، فسنرى أشياء فاتتنا مثل "تركيب غلاية مجمعة و" تركيب غلاية غاز "و" تركيب المبرد ".
الأهمية
تذكر أنك تبحث عن خدمات فاتتك هنا ، وليس الكلمات الرئيسية التي فاتتك.
بعبارة أخرى ، أنت لا تبحث عن كل الطرق الممكنة للبحث عن نفس الشيء بالضبط مثل:
سباك
شركة سباكة
خدمة السباكة
إنك في الأساس تبحث فقط عن الكلمات الرئيسية التي ترتبط بالخدمات.
هناك طريقة أخرى للعثور على الخدمات "المفقودة" وهي توصيل موقع منافس بـ Ahrefs Site Explorer ،
ثم البحث عن عناوين URL التي ترتبط بالخدمات في تقرير أهم الصفحات.
بدلاً من ذلك ، تحقق من التنقل في الموقع حيث سيتم عادةً إدراج الخدمات هناك.
ج) صقل قائمتك
إذا كنت تعمل مع أحد العملاء ، أرسل الأفكار التي وجدتها واسأل عما إذا كان يقدم هذه الخدمات. أضف أي خدمات مؤكدة إلى قائمتك الأولية.
2. تحقق من النية المحلية
يتعلق تحسين محركات البحث المحلية بالترتيب للكلمات الرئيسية ذات النية المحلية .
مما يعني أن الأشخاص الذين يبحثون عنها يبحثون صراحة عن الخدمات المحلية.
لذا فإن الخطوة التالية هي التحقق من أن الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الخدمات يريدون بالفعل التسوق محليًا.
إذا كنت تعيش في نفس المنطقة التي تعيش فيها الشركة التي تجري بحثًا محليًا عن الكلمات الرئيسية من أجلها .
فإن أسهل طريقة للقيام بذلك هي البحث في Google عن خدماتك. ستستخدم Google موقعك لتخصيص النتائج .
بحيث يمكنك معرفة ما إذا كانت هناك نية محلية عن طريق التحقق من SERP لأمرين:
- "حزمة خريطة"
- ترتيب الشركات المحلية في النتائج .
على سبيل المثال ، إذا بحثنا عن "تركيب مرجل" ، فإننا نرى حزمة خرائط وبعض الشركات المحلية في نتائج البحث لأن هذه الكلمة الرئيسية لها هدف محلي.
إذا بحثنا عن "Worcester boiler" (بالمناسبة ، نحن نتحدث عن Worcester العلامة التجارية ، وليس Worcester the location) .
فلا توجد حزمة خرائط ولن تأتي أي من النتائج من الأنشطة التجارية المحلية.
يبدو أن هذه الكلمة الرئيسية ليس لها نية محلية وأن الباحثين يبحثون فقط عن شراء غلاية Worcester لتثبيتها بأنفسهم.
بالنسبة للكلمات الرئيسية التي ليس لها نية محلية ، ضعها في جانب واحد للخطوة التالية.
إذا كنت لا تعيش في نفس المنطقة التي يعيش فيها النشاط التجاري الذي تعمل فيه ، فإليك حلًا بديلًا للتحقق من النية المحلية:
انتقل إلى أداة معاينة الإعلان من Google
أدخل مصطلح بحث (على سبيل المثال ، "تركيب مرجل")
تعيين موقع محلي (على سبيل المثال ، نوتنغهام)
ضرب البحث
يجب أن تشاهد SERP محليًا حيث يمكنك التحقق من تصنيفات الأعمال المحلية ووجود حزمة خرائط:
3. تحقق من حجم البحث
يعد الحصول على أحجام بحث محلية دقيقة للكلمات الرئيسية المحلية أمرًا صعبًا
لأن كل أداة تحسين محركات بحث رئيسية تقريبًا لا تعرض سوى وحدات التخزين على مستوى الدولة والعالمية.
ولكن إليك الأمر: يقلق الأشخاص كثيرًا بشأن أحجام البحث باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث المحلية.
تسع مرات من أصل عشرة ، حتى إذا كان حجم البحث عن خدماتك منخفضًا جدًا ، ستظل ترغب في إنشاء صفحة حول هذا الموضوع للزائرين.
على سبيل المثال ، خذ خدمة مثل تركيب المرجل.
من المحتمل أن قلة قليلة من الناس يبحثون عن هذا في بلدة صغيرة. ولكن إذا كانت إحدى الخدمات التي تقدمها ، فربما لا يزال يتعين عليك إنشاء صفحة عنها لأنها
مفيدة للزائرين - بما في ذلك أولئك الذين عثروا عليك من خلال البحث في Google عن شيء واسع مثل "سباك".
بالنظر إلى هذه الحقيقة ، قد تسأل: لماذا تهتم بمراجعة أحجام البحث على الإطلاق؟
الجواب بسيط: حتى تعرف الصفحات التي يجب أن تحدد أولوياتها في جهود تحسين محركات البحث المحلية.
كيف تجد أحجام البحث المحلية؟
يعتمد ذلك على ما إذا كنت تريد التحقق من أحجام الكلمات الرئيسية الضمنية أو الصريحة -
وهو المفهوم الذي شرحه "ويل كريتشلو" و "توم أنتوني" لـ Distilled في مقطع الفيديو هذا لعام 2013:
البحث عن أحجام البحث عن الكلمات الأساسية الضمنية
الكلمات الرئيسية المحلية الضمنية هي الكلمات التي يبحث فيها الباحث عن نتيجة محلية على الرغم من عدم ذكر موقعها في استعلام البحث.
أمثلة:
سباك
استبدال المرجل
تركيب المبرد
هذا بلا شك كيف يبحث معظم الناس عن الشركات المحلية. بعد كل شيء ، لماذا
تهتم بكتابة "سباك في مدينة نيويورك" عندما تحصل على نفس النتائج بمجرد كتابة "سباك؟"
إذا قمت بفحص أحجام البحث عن الكلمات الرئيسية الضمنية في مستكشف الكلمات الرئيسية (أو أي أداة بحث عن الكلمات الرئيسية لجهة خارجية) ، فإن التقديرات تخص البلد بأكمله.
هذا ليس مفيدًا جدًا لتحسين محركات البحث المحلية لأننا نحتاج إلى معرفة عدد الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الكلمات الرئيسية الضمنية في المنطقة التي نخدمها.
كيف يمكننا أن نجد تلك المعلومات؟
يمكن القول إن مخطط الكلمات الرئيسية من Google هو أفضل أداة لذلك.
انتقل إلى Google Keyword Planner
حدد خيار "الحصول على حجم البحث والتوقعات"
الصق الكلمات الرئيسية / الخدمات الضمنية الخاصة بك
قم بتغيير الموقع إلى منطقة خدمتك
الآن ترى متوسط نطاقات حجم البحث الشهري للكلمات الرئيسية المحلية الضمنية في منطقتك.
البحث عن أحجام البحث عن الكلمات الرئيسية الصريحة
الكلمات الرئيسية المحلية الصريحة هي كلمات رئيسية يشير فيها الباحث صراحة إلى موقعه.
أمثلة:
سباك في نوتنغهام
استبدال المرجل نوتنغهام
تركيب المبرد نوتنغهام
إذا وجدت أن عمليات البحث الضمني لبعض خدماتك لم يكن لها نية محلية .
فهذا هو المكان الذي يمكنك فيه إضافة أداة تعديل الموقع لتحويلها إلى عمليات بحث صريحة.
باستخدام الكلمات الرئيسية الواضحة ، لا تحتاج إلى الاعتماد على Google Keyword Planner لأن طلب البحث نفسه يخبرك بموقع الباحث.
لذلك يمكنك استخدام أداة بحث عن الكلمات الرئيسية مثل مستكشف الكلمات الرئيسية للحصول على تقديرات حجم بحث أكثر دقة لهذه الكلمات الرئيسية.
4. تجميع الكلمات الرئيسية وتعيينها إلى عناوين URL
لا يقتصر البحث المحلي عن الكلمات الرئيسية على مجرد العثور على ما يبحث عنه الأشخاص.
يتعلق الأمر أيضًا بفهم كيفية استهداف هذه الكلمات الرئيسية.
في معظم الأوقات ، لن يتم تصنيف صفحتك الرئيسية لجميع الخدمات التي تقدمها.
هذا هو السبب في أن معظم الشركات المحلية تنشئ صفحات مخصصة لكل خدمة.
هذا هو المكان الذي يمكن أن تصبح فيه الأشياء مربكة بعض الشيء لأنه ليس من الواضح دائمًا الخدمات التي تحتاجها ولا تحتاج إلى صفحات مخصصة.
على سبيل المثال ، خذ هذه الخدمات:
تركيب المرجل
تركيب غلاية كومبي
تركيب غلاية الزيت
ليس من الواضح ما إذا كنا بحاجة إلى صفحات مخصصة لـ "تركيب الغلاية المركبة" و "تركيب غلاية الزيت" أو ما إذا
كان بإمكاننا ترتيب كل هذه المصطلحات والمزيد مع صفحة حول "تركيب الغلاية".
أفضل طريقة للتحقق هي تحليل النتائج الحالية ذات الترتيب الأعلى للكلمات الرئيسية.
على سبيل المثال ، بالنظر إلى نتائج البحث عن "تركيب غلاية الزيت" ، فإن
الصفحة من تصنيف الأعمال المحلية في الموضع رقم 4 تتعلق بشكل خاص بتركيب غلاية الزيت - وليس تركيب الغلاية بشكل عام.
إذا فعلنا نفس الشيء مع "تركيب غلاية الغاز" ، فسنرى هذه الصفحة في أعلى 10:
نظرًا لأن هذا لا يتعلق على وجه التحديد بتركيب غلاية الغاز ، فربما لا نحتاج إلى صفحة مخصصة لهذه الخدمة.
يمكننا محاولة ترتيب هذا المصطلح والمصطلحات ذات الصلة بصفحة أوسع حول تركيب / استبدال الغلاية.
ومع ذلك ، من الجدير بالذكر أن هناك بعض الفروق الدقيقة في هذه العملية وليست علمًا دقيقًا.
إذا لم تكن متأكدًا في أي مرحلة ، فما عليك سوى التفكير فيما إذا كان زوار الموقع سيجدون صفحة مخصصة لخدمة معينة مفيدة.
إذا شعرت أنه يمكنك بسهولة إخبارهم بكل ما يحتاجون لمعرفته حول هذه الخدمة المعينة على صفحة أوسع ، فربما لا يستحق الأمر إنشاء صفحة مخصصة.
5. ابحث عن "الأشياء التي يجب ذكرها"
لنفترض أن إحدى الخدمات التي تقدمها هي إصلاح الغلايات.
كيف تنشئ صفحة يتم تصنيفها محليًا لـ "إصلاح الغلاية" والمصطلحات ذات الصلة؟
لسوء الحظ ، فإن الطريقة التي يتبعها العديد من الأشخاص هنا هي حشو الكلمات الرئيسية.
هذا هو المكان الذي يجدون فيه جميع الطرق الأكثر شيوعًا التي قد يبحث بها شخص ما عن خدمة ما ويكرر تلك العبارات الدقيقة في نسخته .
هذا هو نهج خاطئ. كل ما يفعله هو جعل الصفحة غير قابلة للقراءة.
ولكن على الرغم من أنه لا يجب إضافة الكلمات الرئيسية ، فمن المفيد البحث عن "أشياء يجب ذكرها" ذات الصلة لعدة أسباب:
يمكن أن يحسن "الصلة الموضوعية". إذا تحدثت صفحة عن تركيب الغلايات عن أنواع الغلايات التي تقدمها ، والتسعير ، والمواقع التي يتم تقديمها .
فمن المحتمل أن يساعد ذلك Google في فهم الموضوع العام لصفحتك ولديك الثقة في ترتيبه أعلى.
يمكن أن تساعدك على ترتيب الكلمات الرئيسية طويلة الذيل. لا يبحث الجميع عن شيء بالطريقة نفسها.
من بين كل 100 شخص يبحثون عن إصلاح غلايات في لندن ، ربما يكون هناك عدد قليل من عمليات البحث عن إصلاح الغلايات في شمال لندن.
يساعد الزوار. ربما يرغب الأشخاص الذين يبحثون عن خدمات تركيب الغلايات في معرفة ما تقدمه ومقدار التكلفة.
دعونا نلقي نظرة على بعض الطرق للقيام بذلك.
تحقق من تصنيفات الكلمات الرئيسية لصفحات مماثلة
توجه إلى Google ، وابحث عن إحدى خدماتك وابحث عن صفحة عالية التصنيف من شركة محلية.
أدخل عنوان URL هذا في Site Explorer ، وانتقل إلى تقرير الكلمات الرئيسية العضوية ، وقم بتصفية أفضل 10 تصنيفات.
غالبًا ما تكشف هذه الكلمات الرئيسية عن الأشياء التي قد ترغب في ذكرها على صفحتك.
على سبيل المثال ، تحتل إحدى صفحات خدمة إصلاح الغلايات ذات التصنيف الأعلى في لندن أيضًا مرتبة:
تصليح مرجل شمال لندن
اصلاح غلاية شرق لندن
على الرغم من أننا لا نريد حشو هذه العبارات الدقيقة في محتوى صفحتنا ، فمن المنطقي على الأرجح سرد المناطق التي نعرضها على الصفحة.
يمكن أن يساعدنا هذا في الترتيب بالنسبة إلى ذيول طويلة كما يمنح العملاء المحتملين الثقة بأننا نخدم منطقتهم.
تتضمن الأشياء الأخرى التي تصنفها الصفحة ما يلي:
إصلاح غلاية السعر الثابت
إصلاح غلاية الغاز
إصلاح غلاية الطوارئ لندن
إصلاحات الغلايات المركبة
لذلك يبدو أنه من الجدير بالذكر أنواع الغلايات التي نقوم بإصلاحها (الغاز ، المركب) ، وما إذا كنا نقدم أسعارًا ثابتة ، وما إذا كنا متاحين لاستدعاءات الطوارئ.
يجدر تكرار هذه العملية لأي صفحات ذات صلة عالية الترتيب لبناء رؤية شاملة لما يبحث عنه العملاء.
تحقق من أعلى صفحات الترتيب يدويًا
على الرغم من أن أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مثل مستكشف الكلمات الرئيسية تعمل على قواعد بيانات ضخمة
(تحتوي قاعدتنا على أكثر من 11 مليار كلمة رئيسية) ، نادرًا ما يتم البحث عن بعض الكلمات الرئيسية المحلية عن أدوات لاكتشافها.
لهذا السبب ، يجدر الانتباه إلى الصفحات عالية الترتيب من الأنشطة التجارية المحلية حتى يتم ذكر الأشياء.
على سبيل المثال ، فيما يلي بعض الأشياء المذكورة في صفحة رفيعة المستوى حول خدمات إصلاح الغلايات:
آمن للغاز مسجل
المدينة والنقابات المعتمدة
vaillant ، و worcester bosch ، و baxi (على سبيل المثال ، العلامات التجارية الشهيرة للغلايات التي يمكنهم إصلاحها)
حتى إذا كان عدد قليل فقط من الأشخاص يبحثون تحديدًا عن خدمات إصلاح غلايات الغاز الآمنة المسجلة في لندن كل شهر .
فإن ذكر هذه المصطلحات على صفحتنا سيساعد في إعلام العملاء المحتملين ، وبناء الثقة ، وربما يؤدي إلى المزيد من
الأعمال - وهذا هو الهدف الكامل من تحسين محركات البحث المحلية.
ربما يرغب الأشخاص الذين يبحثون عن خدماتك في الإجابة على بعض الأسئلة قبل أن يقوموا بتعيينك.
لذلك يجدر البحث عن هذه الأسئلة والإجابة عليها في صفحتك.
هناك عدة طرق للقيام بذلك.
الطريقة الأولى هي البحث عن خدمتك والبحث عن مربع "يسأل الأشخاص أيضًا" في نتائج البحث. يعرض هذا الأسئلة ذات الصلة التي يطرحها الباحثون أيضًا على Google.
إذا كانت أي من هذه الأسئلة تبدو وكأنها أشياء قد يرغب العملاء المحتملون في معرفتها قبل التعامل معك ، ففكر في الإجابة عليها على صفحتك.
- كيفية التعامل مع مواقع متعددة:
إذا كان لديك مكاتب أو متاجر في مواقع متعددة ، فلا داعي عادةً لتكرار العملية بأكملها أعلاه لكل موقع.
تحتاج فقط إلى تمييز المواقع على موقع الويب الخاص بك.
إذا كان لديك عدد قليل من المواقع ، فإن الحل الأسهل هو إدراجها جميعًا في صفحة الاتصال الخاصة بك.
هذا ما يفعله متجر الساندويتشات المحلي هذا:
ثم يصنف Google صفحتهم الرئيسية لعمليات البحث المحلية الصريحة ذات الصلة.
إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك إنشاء صفحات مقصودة لكل موقع مادي.
هذا ما يفعله هذا المحاسب:
إذا قمنا بتوصيل موقعهم بـ Site Explorer الخاص بـ Ahrefs ، فإننا نرى أن Google تصنف صفحاتها المقصودة المحلية لعمليات البحث المحلية الصريحة ذات الصلة:
- ماذا عن الكلمات الرئيسية لمنشورات المدونة؟
نظرًا لأن الأنشطة التجارية المحلية تغطي منطقتهم المحلية فقط ، فلن تتمكن عادةً من كتابة وترتيب مشاركات المدونات في
Google التي ترسل بالفعل الكثير من الأعمال بطريقتك.
على سبيل المثال ، لنفترض أنك سباك ...
إذا كنت تبحث عن "سباك" في "مستكشف الكلمات الرئيسية" وتحقق من تقرير الأسئلة ، فسترى الكثير من الأشياء التي قد يبحث عنها عملاؤك ، مثل:
كم تكلفة سباك لتناسب الحمام
كيف تجد سباك يمكنك الوثوق به
كم تكلفة سباك الطوارئ
تكمن المشكلة في أن عمليات البحث هذه نادرًا ما يكون لها هدف محلي.
لذا ، حتى إذا تمكنت من تصنيفهم ، فإن 99٪ من الزوار الذين تجذبهم لن يكونوا في منطقتك المحلية - ولن يصبحوا عملاء أبدًا.
هل هذا يعني أنه لا يجب عليك كتابة محتوى يركز على الكلمات الرئيسية لمدونة الأعمال المحلية الخاصة بك؟
ليس بالضرورة. الكلمات الرئيسية هي في الحقيقة مجرد وكيل لما يبحث عنه الناس.
إذا كان الكثير من الأشخاص يبحثون عن "تكلفة سباك لتناسب الحمام" ، فمن الواضح أن هذا شيء قد يرغب العملاء المحتملون في معرفته.
لذلك قد ترغب في كتابة منشور مدونة حول هذا الموضوع لزوار الموقع الذين يصلون من خلال وسائل أخرى.
- كيفية تتبع ترتيب الكلمات الرئيسية المحلية ؟
مع البحث عن الكلمات الرئيسية المحلية في الحقيبة وبناء صفحاتك ، ستحتاج إلى طريقة لتتبع تصنيفات الكلمات الرئيسية المحلية.
افكار اخيرة
البحث عن الكلمات الرئيسية المحلية واضح تمامًا. لكن تذكر أن هذا ليس سوى جانب واحد من مُحسّنات محرّكات البحث المحلية.
يجب عليك أيضًا إنشاء ملفك الشخصي في "نشاطي التجاري على Google" وتحسينه ، وبناء الاستشهادات المحلية ،
وتحسين صفحاتك ، والحصول على المراجعات ، وغير ذلك الكثير.
تحسين محركات البحث Search Engine Optimization