علاقة الكلمات الرئيسية في تحسين محركات البحث

الكلمات الرئيسية هي أساس تحسين محركات البحث  إذا لم يكن هناك أي شخص يبحث عما تكتب عنه ، فلن تحصل على زيارات من Google  بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة.


 لهذا السبب كتبنا دليل المبتدئين هذا.  إنه يعلمك إطار عمل بحثي مثبت بالكلمات الرئيسية يمكنك بسهولة تكييفه مع موقع الويب الخاص بك وأهدافك.  

ماهي أساسيات البحث عن الكلمات الرئيسية لماذا البحث عن الكلمات الرئيسية مهم ما مدى صعوبة الترتيب لهذه الكلمة الرئيسية ما مقدار حركة المرور التي من المحتمل أن تحصل عليها إذا قمت بترتيب هذه الكلمة الرئيسية


 هيا بنا نبدأ.

 أساسيات البحث عن الكلمات الرئيسية

 قبل أن نتعمق في تعقيدات البحث عن الكلمات الرئيسية وكيفية العثور على أفضل الكلمات الرئيسية لنشاطك التجاري ، فلنتأكد من فهمنا للأساسيات.


 ما هو البحث عن الكلمات الرئيسية؟

 البحث عن الكلمات الرئيسية هو عملية فهم اللغة التي يستخدمها عملاؤك المستهدفون عند البحث عن منتجاتك وخدماتك ومحتواك. 


 ثم يتضمن تحليل ومقارنة وتحديد أولويات فرص الكلمات الرئيسية الأفضل لموقعك على الويب.


 لماذا البحث عن الكلمات الرئيسية مهم؟

 البحث عن الكلمات الرئيسية هو الطريقة الوحيدة لمعرفة ما يكتبه الأشخاص في محركات البحث.


  تحتاج إلى معرفة ذلك لتجنب إنشاء محتوى عن أشياء لا يبحث عنها أحد. 


 يرتكب العديد من مالكي مواقع الويب هذا الخطأ ، ومن المحتمل أن يكون هذا جزءًا كبيرًا من سبب عدم حصول 90.63٪ من الصفحات على زيارات من Google ، وفقًا للدراسات .


يساعدك البحث عن الكلمات الرئيسية أيضًا في الإجابة عن أسئلة مثل:


 ما مدى صعوبة الترتيب لهذه الكلمة الرئيسية؟


 ما مقدار حركة المرور التي من المحتمل أن تحصل عليها إذا قمت بترتيب هذه الكلمة الرئيسية؟


 ما نوع المحتوى الذي يجب أن أقوم بإنشائه لترتيب هذه الكلمة الرئيسية؟


 هل من المحتمل أن يصبح الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الكلمة الرئيسية عملائي؟


 سيساعدك العثور على الإجابات الصحيحة لهذه الأسئلة على اختيار معاركك بحكمة.
 كيف تجد أفكار الكلمات الرئيسية .


 يبدأ البحث عن الكلمات الرئيسية بالتفكير في الكيفية التي قد يبحث بها العملاء المحتملون عن عملك أو موقعك على الويب.  


يمكنك بعد ذلك استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية للتوسع في تلك الأفكار والعثور على المزيد من الكلمات الرئيسية.


 إنها عملية بسيطة ، ولكن هناك شيئان يجب أن يكونا صحيحين للقيام بذلك بشكل جيد:

 أنت بحاجة إلى معرفة جيدة بمجال عملك.


 أنت بحاجة إلى فهم كيفية عمل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية وكيفية تحقيق أقصى استفادة منها.


 في هذا المقال ، سنقوم ببعض الطرق الفعالة لتحسين معرفتك  واكتشاف الكلمات الرئيسية التي يحتمل أن تكون مناسبة لموقعك على الويب في هذه العملية.


 تطلب كل أداة بحث عن الكلمات الرئيسية كلمة رئيسية أولية ، والتي تستخدمها بعد ذلك لإنشاء قائمة ضخمة من أفكار الكلمات الرئيسية .


 إذا كان لديك بالفعل منتج أو نشاط تجاري ترغب في الترويج له عبر الإنترنت ، فإن ابتكار الكلمات الرئيسية الأولية أمر سهل. 

 فكر فقط في ما يكتبه الأشخاص في Google للعثور على ما تقدمه.


 على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع آلات ومعدات القهوة ، فقد تكون الكلمات الرئيسية للقهوة :


 قهوة
 بن
 كابتشينو


لاحظ أن الكلمات الرئيسية الأولية لن تكون بالضرورة تستحق الاستهداف بصفحات على موقع الويب الخاص بك.


 كما يوحي الاسم ، ستستخدمها كـ "قهوة" للخطوات التالية في هذه العملية لذلك لا تهتم كثيرًا بالكلمات الرئيسية الأولية. 


 لن يستغرق الأمر سوى بضع دقائق للعثور على الكلمات الرئيسية ، بمجرد أن يكون لديك عدد قليل من الأفكار العامة المتعلقة بموضوع موقع الويب الخاص بك .


انظر إلى الكلمات الرئيسية التي يصنفها منافسوك


 عادةً ما يكون البحث عن الكلمات الرئيسية التي ترسل بالفعل حركة مرور إلى منافسيك هو أفضل طريقة لبدء البحث عن الكلمات الرئيسية.


 لكن أولاً ، عليك تحديد هؤلاء المنافسين. هذا هو المكان الذي تصبح فيه قائمة الكلمات الرئيسية التي تم التفكير فيها مفيدة. 


 ما عليك سوى البحث في Google عن إحدى كلماتك الرئيسية الأولية ومعرفة من يحتل المرتبة الأولى في الصفحة الأولى.


إذا لم تكن أي من مواقع الويب الأعلى تصنيفًا للكلمات الرئيسية الأولية تشبه موقعك (أو المكان الذي تحاول الانتقال إليه) ، فحاول البحث عن استعلامات "الاقتراح التلقائي" ذات الصلة بدلاً من ذلك.


تظهر طلبات بحث "الاقتراح التلقائي" من Google أثناء كتابة طلب البحث.


 على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع معدات صنع القهوة ، فقد تجد عددًا أكبر من المنافسين الفعليين في نتائج البحث عن "صانع الكابتشينو" أكثر من "كابتشينو".


 هذا لأنه غالبًا ما تكون متاجر التجارة الإلكترونية مثل تصنيفك للأول ، وترتيب المدونات للأخير.


 في كلتا الحالتين ، ما زلت بحاجة إلى استخدام أفضل حكم عند تحديد المواقع المنافسة. 


 إذا رأيت علامات تجارية ضخمة مثل Amazon أو New York Times ترتب لكلمتك الرئيسية الأولية ، فلا يجب عليك بالضرورة معاملتها كمنافسين.


 ابحث دائمًا عن مواقع الويب التي تشبه موقعك ​​أو التي تحاول الانتقال إليها.


 حتى إذا كنت معتادًا على مجال عملك ، فلا يزال بإمكانك العثور على الكثير من أفكار الكلمات الرئيسية الفريدة من خلال دراسة منافسيك التي ربما لم تكن لتجدها من التفكير الذهني وحده.


 إذا قمت بفحص جميع المنافسين في نتائج البحث ولكنك لا تزال تريد المزيد من الكلمات الرئيسية ، يمكنك العثور على المزيد من المنافسين في تقرير المجالات المنافسة . 


 ما عليك سوى توصيل أحد منافسيك المعروفين ، وسوف يقترح مواقع أخرى مماثلة بناءً على عدد الكلمات الرئيسية المتداخلة التي يرتبونها لـ Google.


 إذا كنت تجري بحثًا عن الكلمات الرئيسية لموقع ويب مؤسس في مجال عملك ، فقد تجد أنك قد غطت بالفعل معظم الكلمات الرئيسية لمنافسيك. في هذه الحالة .


 يمكنك تجربة استخدام أداة Content Gap على موقع :


 ستجد الكلمات الرئيسية التي يصنفها منافس واحد أو أكثر .

قم بتوصيل بعض المجالات المتنافسة في القسم العلوي ، ثم الصق موقعك في الحقل السفلي واضغط على "إظهار الكلمات الرئيسية".






تحسين محركات البحث Search Engine Optimization

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق